مطالب الحركة الوطنيه في الاجتماع القادم.



1 شبه استقلال لدولة ازواد سياسيا بوجود علم شعب ازواد رسميا في الادارات و المؤسسات الازوادية
2 برلمان ازوادي مستقل يمثل كافة مكونات ازواد يناقش و يتحكم في التدبير المالي و الاجتماعي و الاقتصادي و السياسي لازواد سواء في السياسة الداخلية لازواد او في السياسة الخارجية مع البلدان الاخرى مثلا توقيع الاتفاقيات الاقتصادية و السياسية و غيرها.

3 الجيش الازوادي يتولى مهمة حفظ الامن في المدن الازوادية و له حق الدفاع عنها في حال اي هجوم دون الحاجة لاستشارة بماكو مثل قوات بشمركا الكردية.

4 انشاء قنوات اعلامية ازوادية ناطقة باللغات الازوادية شبه منفصله عن الاعلام المالي.

5 الحفاظ على الرموز الازوادية و الارث التنوع الثقافي لازواد و الاعتناء باللغات الازوادية و جعلها لغات رسمية و استقلال شعب ازواد في نشيده الوطني و علمه الوطني

6 طبعا بمقابل احتفاظ بماكو بصلاحية منحصرة جدا مثل انحصار سلطات العراق المركزي على اقليم كردستان.

هذه هي خطة حركة تحرير ازواد التي يحاول الوسطاء ارغام حركة تحرير ازواد عل التنازل عليها و تخفيض المطلب الى اقل من "اتونومي" حقيقي ليصبح "حكم ذاتي" على الطريقة المغربية اي جعل نخبة من السياسيين الازواديين على راس ازواد هم يقومون بنهب و سلب الاموال التي تخصصها بماكو في حالة قبول المقترح المالي.....و يبقى الشعب في الحضيض هذا ما تسعى اليه بماكو و الجزائر و المغرب.

نطلب من امنلا ان تبقى على سقف مطالبها في المفاوضات القادمة لكي تفشل الوساطة الجزائرية و تبحث امنلا عن وساطة اروبية سويسرية تفهم في ملف تدبير المناطق و الشعوب. 

 

المصدر: الحركة الوطنيه لتحرير ازو اد.


0 التعليقات: